وفد من السلطة العليا في زيارة عمل للهيأة العليا للإتصال السمعي البصري المغربية

السلطة العليا للصحافة والسعيات البصرية

  • وفد من السلطة العليا في زيارة عمل للهيأة العليا للإتصال السمعي البصري المغربية

    السبت, 05 أكتوبر 2019 21:59
  • موريتانيا تشارك في أعمال الدورة السادسة لمؤتمر رؤساء هيآت الضبط في الدول الناطقة بالفرنسية

    السبت, 07 سبتمبر 2019 16:45
  • مقتطفات من تقرير السلطة العليا المتعلق بالتغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية يونيو2019

    الجمعة, 21 جوان/يونيو 2019 14:50
وفد من السلطة العليا في زيارة عمل للهيأة العليا للإتصال السمعي البصري المغربية PDF طباعة البريد الإلكتروني
السبت, 05 أكتوبر 2019 21:59

    

بدعوة كريمة من السيدة لطيفة أخرباش، رئيسة الهيأة العليا للإتصال السمعي البصري المغربية زار وفد من السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الرباط ضم كل من السيد رئس السلطة وأمينها العام، يوم 04 اكتوبر 2019 وأجرى مباحثات مع نظرائه المغاربة حول مواضيع التعاون البناء والمثمر القئم بين الهيأتين .

ودار النقاش بين الوفد الموريتاني والهيأة المغربية حول مواضيع التعاون المتمثلة في تحيين البرامج التقنية لدى السلطة العليا للصحافة والمتمثلة في برنامج ال HMS  الذي هو حل تقني لرصد وتسجيل البرامج التلفزيونية والإذاعية ومراقبتها ولقياس التعددية.

يذكر أن هذا البرنامج التقني توزعه الهيأة العليا للإتصال المغربية وأصبح حلا معتمدا في الكثير من الدول الإفريقية وبعض الدول الأوربية.

وتناول الإجتماع كذلك العديد من نقاط التعاون داخل  شبكات الضبط السمعي البصري الإقليمية والدولية التي تنتمي إليها المؤسستان مثل شبكة هيآت الضبط الإفريقية المنبثة من الإتحاد الإفريقي وكذالك الشبكة الفرنكوفونية وشبكة الدول المتوسطية والشبكة الإسلامية. واتفق الطرفان على العديد من نقاط الاهتمام المشترك التي يمكن أن تشكل مواضيع تنسيق وتعاون بين الهيأتين في إطار شبكات الضبط  المذكورة.

وحضر وفد السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية العديد من العروض قدمها أطر ومدراء الهيأة المغربية تناولت إشكاليات الضبط السمعي البصري والحلول الحديثة المتوصل إليها في هذا المجال.


00
 

 

وفد من السلطة العليا في زيارة عمل للهيأة العليا للإتصال السمعي البصري المغربية
تابع القراءة 146 من المشاهدات

نشرة السلطة

 

 

آخر الفيديوهات

يدور محتوى هذا الفيديو حول  ندوة نظمتها السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية للتحسيس بأهمية الإعلام في الفترات الإنتخابية ودعت بهذه المناسبة السلطات العمومية والفاعلين السياسيين وهيئات المجتمع المدني للعمل والمثابرة على ترسيخ السلوك المدني الإنتخابي ورصد المشاركة الواعية.
 

 

يتصفح الموقع الان

يوجد حالياً 14 زائر متصل

انت الان هنا  : الصفحة الرئيسية السلطة العليا ص،س،ب وفد من السلطة العليا في زيارة عمل للهيأة العليا للإتصال السمعي البصري المغربية

شارع الملك فيصل 

صندوق البريد : 3192 نواكشوط ـ موريتانيا

الهاتف  : 00.222.524.10.88

الفاكس : 00.222.524.10.51